الرئيسيةesraaاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتدخولالتسجيل

شاطر | 
 

 إلكترولكس" تشتري حصّة الأغلبيّة في "أولمبيك غروب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
esraa154



تعليق : 18
تعليق : 54
تعليق : 29/09/2010
تعليق : 37
تعليق : www.awdtrade.com

مُساهمةموضوع: إلكترولكس" تشتري حصّة الأغلبيّة في "أولمبيك غروب   الإثنين 11 أكتوبر - 19:37

أعلنت شركة تصنيع الأدوات المنزليّة السويديّة "إلكترولكس" (ELUX-B.SK) الاثنين أنّها وقّعت اتّفاقاً مبدئيّاً للاستحواذ على حصّة الأغلبيّة في "أولمبيك غروب" (OLGR.CI)، التي تشكّل إحدى أكبر الشركات المصنّعة للأدوات المنزليّة في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، من "باراديس كابيتال".

وبحسب مذكّرة التفاهم، ستستحوذ "إلكترولكس" على حصّة 52% في شركة "أولمبيك غروب" المدرجة في البورصة المصريّة من "باراديس كابيتال هولدنغ"، وهي شركة مصريّة تملك حصص الأغلبيّة في عدد من الشركات التي تتّخذ مصر مركزاً لها. وأعلنت "إلكترولكس" في بيان أنّ الاتّفاق يندرج "ضمن إطار استراتيجيّتها الرامية إلى النموّ في الأسواق الناشئة".

وعند إنجاز العقد، وافقت "بارادايس كابيتال" على الاستحواذ على ملكيّة "أولمبيك غروب" في شركتين مصريّتين مدرجتين، "نماء" و"بي تك". وباستثناء هاتين الشركتين، يُقَدَّر أن تبلغ قيمة "أولمبيك غروب" 2.7 مليار جنيه مصري (474 مليون دولار).

ويُشار إلى أنّ "إلكترولكس" ستسدّد 45.30 جنيهاً تقريباً للسهم الواحد (7.95 دولارات للسهم). أمّا حصّة 52% فتساوي 31 مليون سهم تقريباً، ممّا يجعل قيمة الاتّفاق تصل إلى نحو 248 مليون دولار. إلا أنّ السعر النهائي رهن بالإنجاز المرضي لدراسة التقصي والاتّفاق مع "بارادايس كابيتال" على الوثائق المعتادة.

ويُشار إلى أنّ "أولمبيك غروب" و"إلكترولكس" كانتا تعملان معاً في مجال التكنولوجيا، وتزويد المكوّنات، والتوزيع، وترخيص علامات تجارية على مدى نحو 30 سنة. وفي العام 2009، بلغت مبيعات "أولمبيك غروب"، التي تضمّ 7300 موظّف، 369 مليون دولار ووصلت حصّتها المقدّرة من حجم السوق إلى 30% في مصر.

ومن ناحية أخرى، صرّح المحلّل ستيفان سيديربورغ في "أس إي بي" أنّ الاتّفاق يُعَدّ مؤشّراً على دخول "إلكترولكس" مرحلة جديدة.

وأضاف أنّ "شركة "إلكترولكس" أجرت تغييراً هيكليّاً مهمّاً في السنوات القليلة الماضية. وتبدو الآن كأنّها ستبدأ بالنموّ. وتُعتَبَر "أولمبيك غروب" شركة مربحة من الناحية الماليّة، مع مبيعات كبيرة وموقع متين في السوق، لذا، وبالرغم من أنّها صغيرة، سيكون لعمليّة الاستحواذ مساهمة إيجابيّة في ربحيّة السهم الواحد".

ويُذكَر بأنّه عند الساعة 07:52 بتوقيت غرينتش، سجّلت أسهم "إلكترولكس" ارتفاعاً بنسبة 3.2%، أو بواقع 5.40 كرونة سويديّة، إلى 173.90 كرونة، مع أداء متفوّق في سوق ستوكهولم الذي يشهد ارتفاعاً طفيفاً.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.awdtrade.com
sofy2020



تعليق : 1
تعليق : 1
تعليق : 18/04/2011

مُساهمةموضوع: برافو رجل الاعمال سلام حتبيع اوليمبيك بالثمن ده ولكن ارض شارع جسر السويس والتي تعادل اضعاف هذا الرقم بكام ولا دي حتدخل في مشاريع الاسكانيه الفاخره ولا انت بتلحق تتخلص منها علشان ملف الخصخصه الذح حتمي سيفتا   الإثنين 18 أبريل - 18:22

lol!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
إلكترولكس" تشتري حصّة الأغلبيّة في "أولمبيك غروب
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: منتدى عالم المال والاعمال :: قسم البورصه وتداول العملات واسعار الذهب-
انتقل الى: