الرئيسيةesraaاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتدخولالتسجيل

شاطر | 
 

 النمر الذهب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
النمر الذهب



تعليق : 13
تعليق : 35
تعليق : 06/07/2010

مُساهمةموضوع: النمر الذهب   الثلاثاء 6 يوليو - 19:46

نصف النهائي[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



اجتاز المنتخب الاسباني بصعوبة بالغة عقبة نظيره الباراجواياني بهدف نظيف في دور الثمانية لكأس العالم ليتأهل الماتادور الي الدور قبل النهائي لمواجهة ألمانيا.
وسيكون لقاء اسبانيا وألمانيا بمثابة تكرار لنهائي كأس الأمم الاوروبية 2008 والذي شهد فوز الاسبان بالبطولة حينها.

احرز هدف التأهل لاسبانيا مهاجم برشلونة الجديد دافيد فيا في الدقيقة 84.
وشهدت الدقيقة 58 اثارة بالغة عندما احتسب حكم اللقاء ضربتي جزاء للفريقين بواقع ضربة لكل فريق في دقيقة واحدة فقط ولكن الضربتين تم اهدراهما بغرابة شديدة.
الشوط الاول
بداية اللقاء جاءت هادئة للغاية حيث ترك المنتخب الاسبانى نظيره الباراجواياني يسيطر علي الاستحواذ ولكن بدون اي خطورة تذكر علي مرمي ايكر كاسياس.
بعد دقائق قليلة من السيطرة الأمريكية لاتينية، بدأ المنتخب الأوروبي يفرض سيطرته المطلقة علي مجريات المباراة بفضل تحكم تشابي وانيستا علي وسط الملعب.
ولكن هذه السيطرة لم تمكن الأسبان من تهديد مرمي باراجواي إلا قليلا جدا وكان هذا بسبب البطء الشديد الذي أدي به فرناندو توريس بالتحديد في الخط الهجومي.
أول فرصة حقيقية تذكر للماتادور جاءت في الدقيقة 26 عندما أطلق تشابي تسديدة "كرباج" من خارج منطقة الجزاء مرت فوق عارضة الحارس خوستو فيار.
حاول البراجواى إثبات وجوده الهجومي في اللقاء وكاد جوناثان سانتانا من مفاجأة الأسبان في الدقيقة 35 عندما حاول الانقضاض علي إحدى الكرات العرضية ولكنه تأخر لثوان لتبتعد الكرة عن رأسه المتحفزة لهز الشباك.
والغي الحكم المساعد هدفا لباراجواي في الدقيقة 41 أحرزه نيلسون فالديز بداعي تواجد الأخير في موقع تسلل اثناء استلامه للكرة داخل منطقة الجزاء.
الشوط الثاني
الشوط الثاني جاء مثيرا اكثر من سابقه حيث بدأ الفريقان في التخلي عن حذر الشوط الاول وبلغت الاثارة ذروتها بداية من الدقيقة 58 والتي احتسب فيها حكم اللقاء ضربة جزاء صحيحة لباراجواي نتيجة تعرض اوسكار كاردوزو للمسك داخل منطقة الجزاء من قبل جيرارد بيكي.
وانبري كاردوزو لتنفيذ الركلة ولكن المتألق كاسياس تمكن من التصدي للضربة ومنع تقدم المنتخب اللاتيني.
ولم تكد تمر ثوان قليلة علي ركلة جزاء باراجواي، حتي احتسب الحكم ضربة جزاء اخرى ولكن هذه المرة لصالح اسبانيا اثر تعرض دافيد فيا للعرقلة داخل منطقة الـ18.
وتقدم تشابي الونسو لتنفيذ الركلة وتمكن من ترجمتها إلي هدف ولكن الحكم أمر بإعادة تنفيذها مرة أخرى ليضيعها الونسو هذه المرة لترتد الكرة من الحارس إلي البديل شيسك فابريجاس الذي تتم عرقلته من قبل الحارس ولكن الحكم أمر باستمرار اللعب لتصل الكرة إلي سيرجيو راموس الذي سدد في ارجل مدافعي باراجواي المتكدسين علي خط المرمي.
ظل المنتخب الاسباني يبحث عن هدف التأهل لمواجهة المانشافت وتحقق له ما اراد في الدقيقة 83 بعد هجمة دراماتيكية بدات بانفراد فابريجاس الصريح بالمرمي ولكنه سدد في القائم الايمن لترتد الكرة الي فيا القادم من الخلف الذي سدد الكرة في المرمي الخالي لتصطدم الكرة بالقائمين قبل ان تتهادي داخل المرمي معلنة تقدم اسبانيا.
ولم يكن امام باراجواي سوى الهجوم فيما تبقي من الدقائق بغية إدراك التعادل والذي كاد ان يتحقق لها في الدقيقة 89 عندما انفرد سانتانا بالمرمي ولكنه سدد في جسد كاسياس لتعود الكرة الي البديل سانتا كروز ولكنه سدد ايضا في جسد الحارس الملكي لتضيع فرصة التعادل.
وكاد فيا بعدها بثوان ان يضاعف النتيجة للماتادور ولكنه سدد ضعيفة في يد فيار لتنتهي المباراة بعدها بتأهل اسبانيا لملاقاة المانيا في النصف النهائي.



اسبانيا تجتاز باراجواي في مباراة مثيرة وتتأهل لمواجهة المانيا في نصف النهائي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
النمر الذهب
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: منتدى بزنس اون لاين :: القسم الرياضه المصريه والعالميه-
انتقل الى: