الرئيسيةesraaاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتدخولالتسجيل

شاطر | 
 

 بركان الكلاسيكو المصري يبدأ بالغليان

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الباشا حسام
المراقب العام ومشرف قسم الالعاب
المراقب العام ومشرف قسم الالعاب


تعليق : 263
تعليق : 779
تعليق : 07/12/2009
تعليق : 26

مُساهمةموضوع: بركان الكلاسيكو المصري يبدأ بالغليان   الإثنين 12 أبريل - 20:14

بركان الكلاسيكو المصري يبدأ بالغليان


كرة القدم - الدوري المصري





مباراة القمة المصرية بين الأهلي والزمالك تحت رحمة الحكام الأجانب واستعدادات حمراء وبيضاء على قدم وساق والجماهير تراقب من بعيد وبحذر
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]




حسم الأهلي المصري لقبه المفضل نظريا، للمرة السادسة على التوالي والخامسة والثلاثين في تاريخه، وذلك بعدما أن وسع الفارق مع غريمه التقليدي الزمالك إلى تسع نقاط مع وجود مباراة مؤجلة له مع المنصورة، ذلك قبل أربع مباريات فقط على نهاية المسابقة.

الأهلي يحسم اللقب نظريا
فوز الأهلي على الاتحاد السكندري في القاهرة بهدف نظيف، وخسارة الزمالك أمام حرس الحدود في الإسكندرية بهدفين مقابل هدف ضمن المرحلة الـ26 حسم اللقب "إكلينيكيا" للفريق الأحمر، وهذا ما عبر عنه حسام البدري المدير الفني للأهلي، عندما قال عقب مباراة الاتحاد إن الفوز قرب الأهلي كثيرا من اللقب.
ونفى البدري تفكير فريقه في مباراة الزمالك المقبلة خلال لقاء الاتحاد، مؤكدا أن الجهاز الفني يفكر في كل مباراة قائمة بذاتها، بمعنى أن تفكيره كان منصباً فقط على كيفية تحقيق الفوز والحصول على النقاط الثلاث دون التفكير في مباراة الزمالك القادمة، خاصة وأن مباراة الاتحاد كانت تمثل للجهاز الفني أهمية قصوى لأن الفوز بها يقرب الفريق كثيراً من الحفاظ على بطولة الدوري بالنظر إلى خسارة الزمالك أمام حرس الحدود.
وعن مباراة الزمالك الجمعة المقبلة، قال البدري إن الجهاز الفني سوف يبدأ الاثنين الاستعداد لمباراة القمة وسيدخل معسكرا مغلقا قبل موعدها بيومين كاملين، مشيراً إلى أن مباراة القمة سوف تظل كما هي بطولة قمة بصرف النظر عن موقف الفريقين وبطولة خاصة تنتظرها الجماهير، و"هي أيضا مباراة خاصة بالنسبة لنا وأيضا مكملة للحفاظ على درع الدوري".

استعدادات بيضاء
على الجانب الآخر، يدخل الزمالك لقاء القمة مع الاعتراف بأن اللقب المحلي قد ضاع على القافلة البيضاء، إلا أن هذه المباراة قمة في حد ذاتها وتستحق الاستعداد الخاص من أجل الفوز بها حتى يفسد فرحة الأهلي باللقب.
وتدرب الفريق الاثنين بدون راحة استعدادا للمباراة، حيث أدى التدريبات على ملعب حلمي زامورا، كنوع من أنواع العقاب على اللاعبين بعد الهزيمة من حرس الحدود، وغاب عن التدريب علاء على وشريف أشرف بعد أن حصلا على إذن.
كما استمر غياب المدافع الدولي هاني سعيد الموقوف داخليا، حيث تأكد بشكل نهائي خروجه من حسابات حسام حسن في مباراة القمة.
وتحدث المدير الفني للزمالك مع اللاعبين قبل التدريبات، مؤكداً أهمية مباراة الأهلي وضرورة الفوز بها، لتعويض الجماهير خسارة لقب الدوري.
وسيدخل الفريق معسكرا مغلقا الثلاثاء، حيث يسافر الفريق إلى مدينة 6 أكتوبر(جنوب القاهرة) على أن تكون التدريبات سرية وتستمر لمدة يومين ويعود الفريق الخميس إلى القاهرة لاستكمال معسكره استعدادا لمباراة الجمعة.

حكام أجانب
إلى ذلك، أكد محمد حسام رئيس لجنة الحكام أن اللجنة قامت بمخاطبة العديد من الدول الأوربية المتقدمة كرويا لاختيار طاقم التحكيم الذي سيدير لقاء القمة، مشيرا إلى أن من بين هذه الدول التي تم مخاطبتها إسبانيا وإيطاليا وسويسرا وألمانيا، ومن المنتظر أن تنتهي هذه الاتصالات الثلاثاء ليتم بعدها الاتفاق النهائي على طاقم التحكيم والإعلان عنه الأربعاء.
وأضاف حسام أن من أهم الشروط التي تحرص لجنة الحكام عليها عند استقدام حكم أجنبي أن يكون حكم دولي له تاريخ مشرف على مستوى بطولات كأس العالم والبطولات الأوربية، معلنا أن حكم لقاء القمة المقبل سيكون معروفا بالاسم لدى الجمهور العادي الذي يتابع بطولات أوروبا المختلفة.
وأشار رئيس لجنة الحكام إلى أنه لا مشاكل في المقابل المادي لاستقدام الحكام الأجانب لأنها محددة بلائحة الفيفا، وأن التفاوض فقط يكون في بعض الأمور المادية الخاصة بالانتقالات والتي تختلف من بلد إلى آخر لكن في النهاية لا توجد بها أيضا أي نقط خلاف وتكاد تكون محسومة ومعروفة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
بركان الكلاسيكو المصري يبدأ بالغليان
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: منتدى بزنس اون لاين :: القسم الرياضه المصريه والعالميه-
انتقل الى: