الرئيسيةesraaاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتدخولالتسجيل

شاطر | 
 

 معا ضد الفقر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
esraa153
المدير العام
المدير العام


تعليق : 141
تعليق : 307
تعليق : 11/09/2009
تعليق : 31

مُساهمةموضوع: معا ضد الفقر   الخميس 18 مارس - 8:59


يقدمها: ممدوح رمضان
حزمة من السياسات الاجتماعية المتكاملة لتمكين الفقراء
برامج لمساعدة الأسر الأكثر احتياجا.. ومشروع للفئات غير القادرة
المصيلحي: 10 أنظمة للمعاشات للمحافظة علي مستوي معيشة يناسب الارامله والمطلقة واليتيم والعاجز ويصرف شهريا
تولي القيادة السياسية والحكومة المصرية اهتماما كبيرا برفاهة جميع المصريين ويظهر ذلك الاهتمام جليا في الخطط القومية والبرامج المختلفة التي تنتهجها الحكومة والتركيز علي حقوق المواطن المصري في الحصول علي التعليم والصحة والرعاية والمواطنة وقد أعلن السيد الرئيس محمد حسني مبارك مرارا ان هناك حاجة ملحة لمنظومة جديدة للتنمية تضع الإنسان في محور العملية التنموية وتعتبر النمو الاقتصادي وسيلة وليس غاية في حد ذاتها وتقوم بالحفاظ علي فرص للأجيال الحالية والمستقبلية علي حد سواء.
وهناك عدة جهات حكومية وحزبية حرصت علي مراعاة الجانب الاجتماعي للنمو والتنمية وعلي طرح افكار وبرامج تخدم هذا الغرض مثل تلك التي عرضها تقرير التنمية البشرية لمصر 2005 والذي اقترح تحرير عقد اجتماعي جديد يمد الجسور بين المواطن والدولة وينظم العلاقة بينهما من خلال تدعيم الثقة المؤسسة وعلي الاحترام المتبادل الذي يؤكده اهتمام الدولة بالمواطن وهمومه ومشكلاته ومن ضمن هذه البرامج المقترحة مشروع التأمين الصحي الشامل وبرنامج مساعدة الأسر الأكثر احتياجا وتنمية الظهير الصحراوي وبرامج اخري تستهدف تحسين الخدمات وتمكين الفقراء من الوصول إليها.
وحرص الحزب الوطني الديمقراطي علي طرح افكار تدمج البعد الاجتماعي في خطط التنمية وقد ركز الحزب علي أهمية استمرار تقديم الدعم المباشر وغير المباشر للسلع والخدمات الاساسية والعمل علي مد مظلة التأمينات الاجتماعية لكافة المواطنين والضخ المستمر لمزيد من الاستثمارات العامة في مجالات الصحة والتعليم والمياه والصرف الصحي وغيرها والتوجه نحو صياغة استراتيجية لمساندة محدودي الدخل في مصر عن طريق تطوير السياسة المالية لتحسين أحوال الفقراء وتدعيم شبكة الضمان الاجتماعي وتطوير نظم التأمينات والمعاشات إلا انه بالنظر إلي الواقع الحالي فإننا نري النمو في الاقتصاد لا يصاحبه تحسن ملموس في مستوي المعيشة أو انخفاض ملحوظ في نسبة الفقر فضلا عن استمرار الفجوة بين الفقراء والأغنياء وبين الريف والحضر.
وأكد الدكتور علي المصيلحي وزير التضامن ان مشرع الفئات الأولي بالرعاية الاجتماعية الذي تنفذه الوزارة مع بعض الجهات المشاركة مثل المركز القومي للبحوث الاجتماعية ووزارة التنمية الادارية والجهاز المركزي للتعبئة العامة والاحصاء والجامعات الاقليمية ويهدف المشروع إلي:
1- تحديد الفئات الأولي بالرعاية الاجتماعية من خلال معايير علمية دقيقة تسهم في تصنيف الأسر وفقا لموقعها الاقتصادي والاجتماعي ودرجة احتياجها.
2- تحديد الفئات المستحقة للرعاية والدعم ورصد مدي ملاءمة الخدمات المقدمة من الدولة لتلك الاحتياجات الفعلية.
3- اعداد قاعدة بيانات الأسر الأولي بالرعاية والاستفادة بها في تطوير سياسة الرعاية الاجتماعية.
أشار المصيلحي إلي أن المشروع يسهم في تعزيز جهود وزارة التضامن الرامية إلي تنمية الأسرة المصرية خاصة الأسر الاكثر احتياجا عن طريق استقلالها اقتصاديا وتوفير برامج حماية ورعاية وتنمية لأسر ذات الموارد المحدودة إلي جانب ترشيد موارد الوزارة عن طريق توسيع مظلة شبكات الأمان الاجتماعي وضمان توصيلها إلي مستحقيها والحد من تسرب المنافع إلي الأسر غير المستحقة ويتضمن هذا المشروع كمرحلة تالية انشاء قاعدة بيانات للأسر الأولي بالرعاية الاجتماعية تضم البيانات الاساسية الخاصة بالاسر بما يسمح بتقييم وتطوير برامج الرعاية المقدمة ويتيح المتابعة الدورية لهذه الأسر واعادة تقييم ظروفها المعيشية والاحتياجات الفعلية لها.
وبالنسبة لمراحل المشروع قال وزير التضامن:
* المرحلة الأولي: وضع الأسس المنهجية للاستهداف واعداد نموذج قياسي لتصنيف الأسر.
* المرحلة الثانية: إجراء مسح اجتماعي وتطبيق النموذج في أفقر محافظتين بالوجه البحري "الشرقية" والوجه القبلي "أسيوط" كتجربة تطبيقية استطلاعية قبل تعميم تطبيق هذه المنهجية في باقي محافظات الجمهورية.
* المرحلة الثالثة: إنشاء قاعدة بيانات الأسر الأولي بالرعاية الاجتماعية.
* المرحلة الرابعة: تحديد احتياجات الأسر الأولي بالرعاية الاجتماعية في كل من محافظتي الشرقية وأسيوط.
* المرحلة الخامسة: تحديد الأسر الأولي بالرعاية في اجمالي محافظات الجمهورية.
أوضح انه تم الانتهاء من المرحلة الأولي وتدريب الكوادر البشرية التي قامت بإجراء المسح الاجتماعي وتطبيق النموذج والانتهاء من المسح الاجتماعي للمناطق الفقيرة بمحافظة الشرقية لاجمالي 370 ألف أسرة وفي محافظة اسيوط لاجمالي 250 ألف أسرة واعداد قاعدة بيانات الأسر الأولي بالرعاية الاجتماعية بمحافظة الشرقية وجاري الاعداد لهذه القاعدة لمحافظة أسيوط وتنفيذ المرحلة الثانية من المشروع.
أشار إلي انه تم تحديد الأسر الأولي بالرعاية بالعديد من المحافظات وتصنيف الاسر وفقا لدرجة احتياجها وتحديد الاحتياجات الفعلية للأسر الأولي بالرعاية بمحافظتي الشرقية واسيوط وتدريب هيئة الاشراف من المركز للكوادر البشرية اللازمة لتنفيذ المشروع في باقي محافظات الجمهورية واجراء المسح الاجتماعي لأشد المناطق فقرا في اجمالي محافظات الجمهورية وتشمل "سوهاج - المنيا - الجيزة - بني سويف - اسوان - الدقهلية - دمياط".
برامج المعاشات
أكد الوزير ان وزارة التضامن تقدم 10 برامج معاشات لمساعدة الأسر في اطار حزمة السياسات الاجتماعية المتكاملة.
أولا برنامج معاش الأرامل: ويصرف شهريا لكل امرأة يقل سنها عن 65 عاما وتوفي زوجها وترك لها اولادا أو لم يترك ولم تتزوج بعد وفاة زوجها بالاضافة إلي عدم وجود مصدر دخل ثابت ويتم اجراء بحث اجتماعي ميداني للأسرة.
ثانيا برنامج معاش أولاد المطلقات: ويصرف شهريا في حالة معيشة الأم المطلقة ويصرف لهم المعاش باسمهم إذا توفيت الأم أو تزوجت أو سجنت ويتم اجراء بحث اجتماعي ميداني للأسرة بالاضافة إلي التأكد من عدم وجود مصدر دخل ثابت.
ثالثا برنامج معاش العاجز ويصرف شهريا لكل شخص رجلا أو امرأة لا زوج لها ويكون غير قادر علي القيام بعمل لاعاقة أو مرض مزمن ويقل سنه عن 65 سنة وعدم وجود مصدر دخل ثابت ويتم إجراء بحث اجتماعي ميداني للأسرة.
رابعا برنامج معاش المطلقات ويصرف شهريا للمرأة التي يقل سنها عن 65 سنة طلقها زوجها ومعها أولاد أو ليس لها أولاد ولم تتزوج.
خامسا معاش اليتيم: ويصرف شهريا للأولاد الذين توفي والدهم أو الذين توفي آباؤهم وتزوجت امهاتهم أو مجهولي الأب والأبوين والسن يكون من 18 إلي 26 سنة في حالة الالتحاق بالتعليم.
سادسا: برنامج معاش الشيخوخة ويصرف شهريا ويصرف لكل رجل أو امرأة لا زوج لها بلغت سن 65 سنة وتثبت السن بوثيقة رسمية وعدم وجود مصدر دخل ثابت.
سابعا: برنامج معاش البنت التي بلغت سن الخمسين ولم يسبق لها الزواج
ثامنا: برنامج معاش اسرة المسجون ويصرف شهريا ويصرف للأسرة التي يكون عائلها صدر ضده حكم نهائي مقيد للحرية ولا تقل مدة السجن عن 3 سنوات وعدم وجود مصدر دخل ثابت.
تاسعا: برنامج معاش الطفل ويصرف شهريا ويصرف ل: الأطفال الأيتام أو مجهولي الأب أو الأبوين وأطفال المطلقة إذا تزوجت أو سجنت أو توفيت وأطفال المسجون لمدة لا تقل عن ثلاث سنوات ويكون سن الطفل أقل من 18 سنة وعدم وجود دخل ثابت.
عاشرا: برنامج المنحة الدراسية ويصرف شهريا خلال العام الدراسي فقط 8 شهور وتصرف للأبناء بالتعليم الأساسي والثانوي من الأسر المستفيدة من برامج معاش الضمان الاجتماعي ومعاش قانون الطفل والمساعدات الشهرية.
ملاحظات:
1- يخصم من هذا المعاش ما يلي:
* 50% من كسب العمل في الأعمال المتقطعة وغير الرسمية وغير المؤمن علي من يزاولها.
* النفقة التي تؤدي من القريب الملزم بالانفاق علي صاحب المعاش.
* الدخل الثابت من الأملاك "عقارات أو أراض".
2- يتولي الفحص الطبي المنصوص عليه في القانون الأطباء الحكوميون بمقار أعمالهم ويتولي النظر في التظلمات من قرارات الفحص الطبي ادارة القومسيون الطبي المحلي.
3- لرؤساء الوحدات الاجتماعية الاطلاع علي سجلات المواليد والوفيات وأي سجلات رسمية في الجهات الحكومية وغيرها لاستخراج البيانات كلما أمكن ذلك.
بنك ناصر الاجتماعي
6 مستندات أساسية للحصول علي قرض سداد الديون
قروض المرض بدون فوائد.. ووقف تحصيل الأقساط في حالة وفاة المقترض
يقدم بنك ناصر الاجتماعي باقة من القروض الاجتماعية لمساعدة الاسر الفقيرة وهناك العديد من انظمة القروض مثل قرض لسداد الديون.. قالت نادية علاء نائب رئيس بنك ناصر الاجتماعي ان القرض يقسط علي مدة لا تزيد علي سنتين في حالة ضمان المرتب ويقسط علي 4 سنوات في حالة ضمان المعاش.
وبالنسبة للمستندات المطلوبة تقول نادية علاء انه مطلوب 6 مستندات للحصول علي القرض: استمارة طلب القرض حسب الحالة "تسحب مجانا" من أقرب فرع ومستند رسمي يثبت الديون "احكام - مستندات رسمية" ومفردات مرتب للمقترض - الضامن أو بيان معاش للمحالين وورثة المعاشات وصورة بطاقة للمقترض - الضمان وبيان الرقم التأميني للمقترض - الضامن وصورة سركي المعاش "للمحالين وورثة المعاشات". وإجراءات الحصول علي الخدمة تتمثل في ضرورة تقديم: نموذج القرض بعد استيفاء بياناته من جهة العمل/ معاش مرفقا به المستندات المطلوبة إلي قسم القروض بالفرع وبحث النموذج والمرفقات - تقرير قيمة القرض وفتح حساب جاري باسم العميل يحول عليه قيمة القسط أو قيمة المعاش بالنسبة للمحالين وورثة اصحاب المعاشات وتحرير تعهد خصم بقيمة القرض - القسط الشهري - مدة التقسيط وفور ورود التعهد مستوفيا ومعتمدا من جهة العمل يتم التسجيل آليا وصرف القرض من خلال حساب جاري العميل بعد خصم المصروفات المقررة ولا تقل مدة خدمة المقترض والضامن عن 5 سنوات بضمان المرتب أو 20 عاما بضمان المعاش وفي حالة اصحاب المعاشات - الورثة يحول المعاش علي فرع البنك ضرورة تقديم ضامن من العاملين بالحكومة أو قطاع الأعمال العام. وبالنسبة لقروض حالات الوفاة اوضحت نائب رئيس بنك ناصر ان البنك يمنح هذا القرض لمن يعولهم طالب القرض "الزوج - الزوجة - الأولاد" والمستندات المطلوبة:
أولا: استمارة طلب القرض حسب الحالة "تسحب مجانا" من أقرب فرع وشهادة الوفاة.
ثانيا: مفردات مرتب للمقترض/ الضامن أو بيان معاش للمحالين وورثة المعاشات.
ثالثا: صورة بطاقة للمقترض/ الضمان.
رابعا: بيان الرقم التأميني للمقترض/ الضامن وصورة سركي المعاش.
اشارت إلي أن إجراءات الحصول علي الخدمة تتمثل في ضرورة: أن يقدم نموذج القرض بعد استيفاء بياناته من جهة العمل/ معاش مرفقا به المستندات المطلوبة إلي قسم القروض بالفرع ويقوم البنك ببحث النموذج والمرفقات وتقرير قيمة القرض وفتح حساب جاري باسم العميل يحول عليه قيمة القسط أو قيمة المعاش بالنسبة للمحالين وورثة اصحاب المعاشات وتحرير تعهد خصم بقيمة القرض - القسط الشهري - مدة التقسيط وفور ورود التعهد مستوفيا ومعتمدا من جهة العمل يتم التسجيل آليا وصرف القرض من خلال حساب جاري العميل بعد خصم المصروفات المقررة ولا تقل مدة خدمة المقترض والضامن عن 5 سنوات "بضمان المرتب" أو 20 عاما بضمان المعاش وفي حالة اصحاب المعاشات/ الورثة يحول المعاش علي فرع البنك بضرورة تقديم ضامن من العاملين بالحكومة أو قطاع الأعمال العام.
وبالنسبة لقروض المرض قال محمد عمر رئيس قطاع التكافل ببنك ناصر الاجتماعي ان البنك تمنح: قروضا لغرض العلاج والعمليات الجراحية والأجهزة التعويضية وذلك بضمان المرتب أو المعاش وتحدد قيمة القرض حسب ظروف كل مواطن ووفقا للقواعد التي يضعها البنك لذلك ويتم السداد علي آجال طويلة وإلي جانب ان البنك لا يتقاضي أية فوائد عن هذه القروض فإنه يوقف فورا تحصيل الاقساط المستحقة في حالة وفاة المقترض. اشار إلي أن المستندات المطلوبة هي استمارة طلب القرض حسب الحالة "تسحب مجانا" من أقرب فرع وشهادة طبية ومفردات مرتب للمقترض/ الضامن أو بيان معاش للمحالين وورثة المعاشات وصورة بطاقة للمقترض/ الضمان وبيان الرقم التأميني للمقترض/ الضامن وصورة سركي المعاش "للمحالين وورثة المعاشات".
وبالنسبة لإجراءات الحصول علي الخدمة قال محمد عمر انه يتم تقديم نموذج القرض بعد استيفاء بياناته من جهة العمل/ معاش مرفقا به المستندات المطلوبة إلي قسم القروض بالفرع ويقوم البنك ببحث النموذج والمرفقات وتقرير قيمة القرض وفتح حساب جاري باسم العميل يحول عليه قيمة القسط أو قيمة المعاش بالنسبة للمحالين وورثة أصحاب المعاشات وتحرير تعهد خصم بقيمة القرض - القسط الشهري - مدة التقسيط فور ورود التعهد مستوفيا ومعتمدا من جهة العمل يتم التسجيل آليا وصرف القرض من خلال حساب جاري العميل بعد خصم المصروفات المقررة. وعن شروط الحصول علي القرض قال رئيس قطاع التكافل يشترط ألا تقل مدة خدمة المقترض والضامن عن 5 سنوات "بضمان المرتب" أو 20 عاما "بضمان المعاش" وفي حالة "اصحاب المعاشات - الورثة" يحول المعاش علي فرع البنك ضرورة تقديم ضامن من العاملين بالحكومة أو قطاع الأعمال العام.
صوتكم مسموع
ناصر يحتاج لمساعدة سريعة لعلاجه من الأمراض المزمنة
رمانة في أمس الحاجة إلي قرض لإقامة مشروع صغير
يوجد في المجتمع العديد من الأسر الفقيرة التي لا تعرف أماكن تقدم برامج الحماية والمساعدات والدعم الفني للأسر القادرة علي الإنتاج وتقدم جريدة الجمهورية هذه الخدمة لقراء صفحة معاضد الفقر وننتطر طلبات الأسر الفقيرة مصحوبة بالمستندات الدالة علي طلب الأسرة وصورة شخصية وصورة البطاقة الشخصية علي عنوان جريدة الجمهورية 111 ش رمسيس - جريدة الجمهورية - الدور التاسع - قسم الاقتصاد صفحة معا ضد الفقر أو علي الفاكس 25781555 أو 25781666 او19 شارع المراغي العجوزه ت33370039 اوفاكس 33375930 عنوان وزارة التضامن
مساعدات
* ناصر محمد بخيت أيوب الذي يسكن في عزبة الصفيح المعصرة حلوان:
قال ناصر أنا عندي 39 سنة وأعول ستة أولاد وجميعهم في مراحل التعليم المختلفة واعمل في مهنة سن السكاكين في الوقت الذي أوشكت هذه المهنة علي الانقراض.
وأضاف ناصر ان زوجته بدرية فؤاد صابر تعمل في بيع المناديل لمساعدتي في تربية الأولاد الذين يحتاجون إلي دفع المصروفات المدرسية هذا بالاضافة إلي ان الشقة التي استأجرها ايجارها متأخر منذ ما يزيد علي أربعة أشهر.
اشار ناصر إلي انه يعاني من تضخم في الطحال والكبد وانه يحتاج إلي اجراء فحوصات واشعة ولا يملك تكاليف هذه التحاليل والفحوصات ويناشد وزارة التضامن الاجتماعي في مساعدته في الحصول علي معاش ثابت يساعده في ظروفه.
* نادية ابراهيم زكي مصطفي التي تسكن في 9 ش احمد مهران عزبة الهجانة - المعصرة:
قالت نادية أنا أرملة وعندي اربعة اطفال واحصل علي معاش وزارة التضامن الاجتماعي وقدره 100 جنيه وعندي الولد الاكبر مصاب بورم علي الرئة ويحتاج إلي اجراء عملية جراحية عاجلة ولا أملك إجراء أي فحوصات أو تحاليل بالاضافة إلي انه ليس لي أي دخل أو ايراد غير المعاش الذي لا يكفي لدفع فاتورة الكهرباء والمياه.
اضافت نادية ان الولد الاصغر مصاب بأنيميا وفقر دم ويحتاج إلي تبرع بالدم دائم في الوقت الذي لا عائل لها وتخلي عنها الأهل والأصدقاء. تناشد نادية وزارة التضامن الاجتماعي بتوفير معاش أو زيادة المعاش الذي تحصل عليه لأنه لا يكفي كما طالبت بتسهيل الحصول العلاج علي نفقة الدولة لأولادي بسبب تعضيد الإجراءات في الوقت الذي لا تتحمل هذه الحالات في تأخير العلاج.
* رضا زغلول سيد أحمد أرملة لثلاثة اطفال وتسكن في عزبة الصفيح المعصرة - حلوان:
قالت رضا: توفي زوجي وترك لي ثلاثة أطفال اكبرهم 12 سنة واحصل علي معاش من وزارة التضامن الاجتماعي 65ج هذا بالاضافة إلي أن والدة زوجي وهي سيدة كبيرة تبلغ من العمر 73 عاما تعيش معي في نفس المكان الذي اسكن فيه وهي مريضة دائما وتحتاج إلي علاج يومي ولا استطيع توفير الدواء لها.
واضافت رضا.. انها مطالبة بسداد ديون كانت علي زوجها المتوفي كمال عبدالحميد عبدالرحمن قبل الوفاة في الوقت الذي تعيش هي وأطفالها ووالدة زوجها علي الاعانات والمساعدات التي تأتي إليها من قلوب الخير.
تناشد رضا وزارة التضامن الاجتماعي في توفير معاش انساني واصحاب القلوب الرحيمة في سداد ديونها.
* رمانة محمد منصور من بين ضحايا حريق الشرابية والتي تسكن في شارع المهمشة البحري عزبة بلال الشرابية:
قالت رمانة: أنا أرملة لخمسة اطفال أنا وزوجي كنا نعمل في صناعة الأواني الفخارية وصناعة القلل وتوفي زوجي واطفالي صغار ولا احصل علي أي معاش والاطفال جميعهم في مراحل التعليم المختلفة ولا استطيع الانفاق عليهم لأن الحرفة التي كنت اعمل فيها في الشرابية لا استطيع ممارستها هنا في15 مايو المجاورة 32 وهو المكان الذي انتقلنا فيه بعد الحادث بالاضافة إلي قلة الامكانيات بعد حريق المنزل الذي كنا نسكن فيه.
تطالب رمانة بتسهيل الحصول علي قرض من وزارة التضامن الاجتماعي تستطيع من خلاله ان تبدأ مشروع صغير تعيش منه لأنها لا عائل لها ولا يوجد معها أي رأسمال هذا بالاضافة إلي أن الاثاث والفرش احترق في الحادث المشئوم وهي الآن تنام علي الأرض هي واطفالها الخمسة.
هناء تطلب عطف محافظ مطروح
** هناء عدلي سليم من العاملين بمديرية تموين مطروح حاليا وتسكن في 3 ش العسكر من شارع سلامة السيدة زينب بالقاهرة.
تقول انها كانت منتدبة لمديرية تموين القاهرة من تموين مطروح من أجل رعاية والديها الذين يعانون من امراض مزمنة وتم الغاء انتدابها من تموين القاهرة وتقرر عودتها إلي تموين مطروح ولا تملك سكن في محافظة مطروح.. تقدمت هناء والكلام علي لسانها إلي وزير التضامن بطلب لنقلها من مطروح إلي القاهرة ووافق علي نقلها علي درجة في الوزارة بعد التصديق علي لجنة شئون العاملين بالوزارة في يوليو الماضي.
محافظة مطروح كما قالت ترفض نقلها وتذهب إلي محافظة مطروح مرة اسبوعيا وتعود في نفس اليوم إلي القاهرة بعد ان تقدم طلب اجازة باقي ايام الاسبوع لأنها لا تستطيع العيش في مطروح وترك والديها ولا تملك سكن وتعود في نفس اليوم إلي القاهرة وتكلفة السفر في الأسبوع الواحد 150 جنيها
طلباتكم أوامر
لجنة من التضامن تبحث حالة زينب علي الطبيعة
2500 جنيه لإجراء عملية حامد بمعهد ناصر فورا وماكينة تصوير مشروع لجابر في السيدة
بمجرد نشر هموم المواطنين الذين تقدموا بطلباتهم لصفحة معا ضد الفقر كانت الاستجابة سريعة من بنك ناصر الاجتماعي ووزارة التضامن الاجتماعي لتلبية الطلبات فورا حيث قامت لجنة من وزارة التضامن الاجتماعي ببحث حالة زينب فؤاد عوض الله من عزبة خيرالله التي تعاني من أمراض مزمنة وتوفي زوجها ومعها أربعة أولاد وبنات تتراوح اعمارهم من 10 إلي 15 عاما وجميعهم في مراحل تعليمية ويعيشون علي المساعدات التي يقدمها أهل الخير في القرية لهم حتي يعيشوا وهناك العديد من أهل الخير يقومون بتلبية طلبات الأولاد والمأساة ان الابناء الاربعة يعملون في محلات الكشري وفي المقاهي بأجر يومي يتراوح من 5 إلي 8 جنيهات وذلك في أوقات الفراغ وقامت اللجنة بإجراء بحث اجتماعي وتستوجب حالتها تقديم مساعدة لحين الانتهاء من عمل معاش ضمان دائم وصرف منحة دراسية لاطفالها بواقع 40 جنيها كل شهر وتقرر صرف 200 جنيه مساعدة فورية للأسرة وتدرس اللجنة عمل معاينة علي الطبيعة لإمكان عمل مشروع انتاجي للأسرة تستطيع من خلاله ان يدر عليها دخلا ثابتا بدلا من مد يدها.
قالت اللجنة في تقريرها انه من الممكن الاستفادة من قدرات الابناء ومن الممكن تدريبهم علي مشروع بسيط يتناوبون العمل فيه في أوقات فراغهم ويساعدون أمهم فيه./حامد فتحي عامل باليومية ومصاب بمرض في ساقه اليمني ويحتاج إلي عملية بتر وتكاليف العملية تقترب من 2500 جنيه.. بمجرد نشر حالة العامل استجابت وزارة التضامن الاجتماعي للنشر فورا وتم عمل بحث ميداني من خلال اخصائي اجتماعي والذي اتخذ قرارا بضرورة عرض العامل علي احد الاطباء لتحديد العمل المناسب لحالته وأقر الطبيب المعالج بضرورة عمل بتر للساق بنسبة معينة حتي لا ينتشر المرض في الجزء المصاب إلي باقي الساق وتم تحويل العامل إلي مستشفي معهد ناصر لاجراء العملية في نفس اليوم وتم دفع تكاليف العملية بالكامل من خلال وزارة التضامن الاجتماعي ودخل العامل حامد فتحي إلي غرفة العمليات وتم اجراء العملية الجراحية بنجاح وقررت وزارة التضامن الاجتماعي صرف مساعدة مالية فورا للعامل مع متابعة حالته وتلبية كافة الاحتياجات المطلوبة اثناء التواجد في المستشفي وقررت وزارة التضامن الاجتماعي استمرار مساعدة العامل بعد خروجه من المستشفي وتأهيله للعمل من خلال مشروع انتاجي يتناسب مع ظروفه وحالته الصحية يستطيع من خلاله ان يكسب قوت يومه..وقال الطبيب المعالج لحامد ان حالته الصحية مستقرة وحتي شفائه لن تستطيع العمل بشكل مستمر ولن يستطيع ان يعمل الا في مهن محددة لا يحتاج إلي مجهود.
جابر عيد 55 عاما من السيدة يطلب الحصول علي قرض لشراء ماكينة تصوير يستطيع ان يكسب منها ما يحتاجه بدلا من التسول أو الذهاب إلي الجمعيات والجهات التي تقدم المساعدات ويطلب جابر ضرورة وضع ماكينة التصوير في مكان لا يعترض عليه الحي ويقوم بمصادرة المشروع..قام قطاع التكافل ببنك ناصر بعمل معاينة لمكان المشروع المقترح في السيدة وتمت مخاطبة لجنة الزكاة الموجودة في اقرب منطقة لسكن جابر لكي يقوم بمخاطبة الجهات المحلية في المنطقة في امكانية اقامة المشروع والمساهمة في التمويل ومتابعة المشروع علي أرض الواقع.
شارك في رقابة السلع المدعومة من خلال الرقم 19468
خصصت وزارة التضامن الاجتماعي الرقم المختصر 19468 لتلقي شكاوي المستفيدين من السلع التموينية والرغيف المدعم واسطوانات البوتاجاز والتي يشرف علي توزيعها قطاع التموين بوزارة التضامن ومقره 99 ش القصر العيني بالقاهرة.. والمديريات التموينية في المحافظات والإدارات الفرعية في الأحياء والمراكز بالاضافة إلي الشكاوي التي تخص قطاع الشئون الاجتماعية والتي تقدم برامج المساعدات والمعاشات للأسر الأولي بالرعاية ويتم تقديم هذه الخدمات من خلال مديريات التضامن الاجتماعي في المحافظات والإدارات الاجتماعية ووحدات الشئون الاجتماعية في الأحياء والشياخات والوحدات القروية.
** الرغيف المدعم يباع بسعر 5 قروش ووزنه 130 جراما للطري وغير ملتصق السطرين وكامل الاستدارة.
** السلع التموينية تصرف للمستفيدين من بطاقات التموين ويصرف الفرد شهريا كيلو سكر أساسي بسعر 60 قرشا وكيلو سكر اضافي بسعر 175 قرشا ونصف كيلو زيت أساسي بسعر 50 قرشا.. وكيلو زيت اضافي بسعر 425 قرشا.. و2 كيلو أرز بسعر 150 قرشا للكيلو الواحد.. وباكو شاي 50 جراما ويدفع الفرد 10 جنيهات و75 قرشا للبقال.
** بالنسبة لاسطوانات البوتاجاز تباع بسعر 250 قرشا في المستودع والتوصيل إلي المنازل ب 4 جنيهات وتدعوك صفحة معنا ضد الفقر عزيزنا المستهلك الابتعاد عن الباعة الجائلين الذين يرفعون الأسعار ويستفيدون هم فقط من الدعم.
وتدعو وزارة التضامن جميع المستهلكين بضرورة التقدم بأي شكوي ضد أي مقدم خدمة مدعمة وحاصل علي ترخيص بذلك من وزارة التضامن سواء كان بقالا تموينيا أو صاحب مخبز أو مالك مستودع بوتاجاز.. فالأسعار المدعمة ثابتة ومحددة وأي زيادة تعتبر جشعا واستغلالا.. والمستهلك عليه واجب وهو التبليغ عن المخالف وعدم اهدار حقه.
من بلدي
الجبلي يحقن نفسه بالطعم

مشاهد انفلونزا الخنازير - هذا الوافد الذي لم يكن في الحسبان - كثيرة وتتطور بسرعة بدأت مع اكتشاف المرض عالميا وكان هناك استنفار من الاجهزة الصحية م كان المشهد الساخن في الجدل حول موسم العمرة الماضي من أصوات تنادي بالابقاء أو الإلغاء .وجاء المشهد الأخير أكثر اثارة وذلك بعد الاعلان عن حالات الوفاة والتشديد علي الإجراءات في المدارس والحضانات ثم الجدل حول موسم الحج واعلان وزير الصحة ان كل حاج سوف يأخذ طعم انفلونزا الخنازير قبل مغادرة الأراضي المصرية وعلي مسئوليته الخاصة وعليه تحمل الآثار الجانبية وبسبب هذا التصريح زاد الشك عند الحجاج وبدأت الاشعاعات تنتشر بأن الطعم يسبب المرض الخبيث والسرطان ومن أجل تهدئة الرأي العام واصدار تطمينات للحجاج أعلن وزير الصحة عن بدء مشهد جديد في مسلسل الانفلونزا عندما اصدر توجيهاته للمستشار الاعلامي بالوزارة بضرورة ابلاغ الزميل محمد حلمي مراسل التليفزيون المصري بالتواجد في القاعة الرئيسية بوزارة الصحة صباحا لأن الوزير الجبلي سوف يفجر مفاجأة بخصوص انفلونزا الخنازير وبالفعل تواجد الزميل ووجد حشدا كبيرا من الزملاء في الصحف والقنوات الفضائية بالاضافة إلي تواجد قيادات الصحة مما يوحي بأن هناك أمرا هاما في الأفق.
وبعد قليل دخل الجبلي إلي القاعة واعتلي المنصة وفي يده امبول علاج وفتح الوزير سماعة الميكروفون وقال للجمع الغفير بلا مقدمات نحن اليوم هنا لنؤكد للناس ان طعم الخنازير المنتج من خلال الشركات العالمية جيد ولا خوف من التطعيم به ولا صحة للاشاعات الدائرة عن تسببه في أمراض خبيثة وقال الوزير وكاميرات التليفزيونات مركزة علي وجهه ان الطعم جيد وعلي الحجاج ان يعلموا ذلك وهم الوزير باستخراج امبول العلاج من العلبة الخاصة به وقال أمام الكاميرات ولكي يطمئن الحجاج الذين سوف يكونون أول ناس يتم تطعيمهم بالطعم الجديد. أعلن أمام الجميع انني وزير الصحة المصري الدكتور حاتم الجبلي سوف أكون أول فرد في مصر يتم تطعيمه بالطعم الجديد وقام الوزير بحقن نفسه بالطعم وقال هذا لكي يتأكد الجميع وإذا كان هناك خطر من الطعم فلن اخاطر بحياتي وعلي من يروجون الشائعات ان يذهبوا إلي الجحيم وهاج وماج كل الجمع الغفير وعند هذا الحد وجدت الراكب الذي بجواري في المترو يقول في أذني اصح يا أستاذ انت نائم المترو وصل محطة المرج الأخيرة..
منقول من الجمهوريه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
HOMOS55



تعليق : 1
تعليق : 1
تعليق : 09/06/2010

مُساهمةموضوع: رد: معا ضد الفقر   الأربعاء 9 يونيو - 13:28

asd
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
معا ضد الفقر
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: منتدى عالم المال والاعمال :: قسم تسهيلات القروض والبنوك وتمويل المشاريع-
انتقل الى: